Translate

اقوال

يمكنني أن أرضي الناس كلهم إلا حاسد نعمة , فإنه لا يرضيه إلا زوالها. (معاوية بن أبي سفيان)
يأتي على الناس زمان تموت القلوب، وتحيى الأبدان.(سفيان الثوري)

الجمعة، 8 أبريل 2022

صور من بلدي

كل يوم صورة ....                      وصورة اليوم 
 

 غروب الشمس على جبال البتراء 
23/6/2021
 
 
العقبة 2021/6/17
 



الخزنة - احدى معالم مدينة البتراء الاثرية


الغروب في وادى موسى 2014

منظر عام لمدينة وادي موسى 
2014

وادي موسى: (إلجي) (الجيا) في الفترة النبطية، ليفوماييس (الفترة الصليبية)، في قرية البسيط عثر على بقايا قرية من العصور الحجرية، وفي الظهرة رموز من العصر البرونزي، أما طويلان فتعود الى العصر الحديدي/ آدومي، وسط المدينة منطقة سكن نبطية، وفي خربة النوافلة وخربة الجي بقايا آثار إسلامية.

المصدر: الجي - بيت الانباط

وادي موسى مدينة أردنية، ومركز لواء البتراء في محافظة معان. تقع في جنوب الأردن حوالي 250 كم من عمّان و 100 كم شمال العقبة. تقع ضمن حدود لواءها، مدينة البتراء الأثرية التي هي من عجائب الدنيا الجديدة، وهي مدينة يتوقف فيها السياح المتجهون في طريقهم إلى آثار البتراء، ويوجد فيها أكثر من 50 فندق ومنتجع والكثير من محلات التحف والبازارات والمطاعم السياحية التي تقدم أفضل الخدمات لزوار المدينة الأثرية وللمنطقة.


يبلغ عدد السكان حوالي 25 ألف نسمة. شهدت وادي موسى تغيرات جذرية في مستوى الخدمات خلال العقد الأخير وقد بني فيها عدد كبير من الفنادق المصنفة من فئات الخمس نجوم والأربع نجوم لكي تستقبل الزائرين للبتراء.


ووادي موسى هو الاسم الحديث للمدينة التي تضم في المدينة الأثرية (البتراء). وكانت تسمى قديما (إلجي) بسبب لجوء الناس إليها للحماية والتحصن بها وقت الاضطرابات. يقطن وادي موسى اللياثنة (بني ليث)

 المصدر:وادي موسى wikipedia



جبال البتراء وغروب الشمس